أهلاً وسهلاً بكَ زائرنا الكريم




يسرنا أن نعلن عن حاجتنا إلى مشرفين ومشرفات على شتى أقسام المنتدى

فإذا كانت لديكَ رغبة في الإنضمام إلى طاقمنا الإشرافي والإداري ما عليكَ سوى التسجيل ومراسلة المدير العام



كُل ما تتمناهُ في منتدى واحد
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
يسر بيت المبدعين العرب أن يعلن عن فتح باب الإشراف بالمنتدى على جميع الأقسام ... فمن يرى لديهِ القدرة على رئاسة أحد أقسام المنتدى أن يراسل الإدارة ... معَ خالص التحية

شاطر | 
 

 عصير الفواكه الطازج مفيد للصحة العامه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بو خالد
[ مشرف قسم ]
avatar

الجنس : ذكر عدد المشاركات : 109
نقاط : 3571
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: عصير الفواكه الطازج مفيد للصحة العامه   الأحد 11 أكتوبر 2009, 01:14



فوائد عصير الفواكه الطازجه
إن تناول عصير الفواكه الطازجة طريقة ممتازة لجلب الفيتامينِ والمعادنِ الضرورية إلى جسمك حتى تكسب الكثير من الصحة. ولكن ما هي المنافع والفوائد التي نجنيها من تناول عصير الفاكهة الطبيعي.

قد تقول بأن فوائد عصير الفاكهة موضوع ليس بالجديد عليك. رغم ذلك، نحن لا نقصد عصير البرتقال الطازج، فهناك الكثير من الفواكه الطازجة الأخرى التي يمكن أن تحصل منها على فوائد ومنافع صحية، على سبيل المثال، البابايا، المانجا، والجزر.

بالإضافة إلى الطعم اللذيذ والفريد للعصير الطبيعي، من السهل إعداد واستهلاك هذه العصائر، التي تمد الجسم بالفيتامينات الضرورية وتحارب العديد من الأمراض. فلقد وجد باحثون بريطانيون قاموا بدراسة مجموعات سكانية في أفريقيا على مدى 30 عاما، بأن هؤلاء السكان لم يصابوا بسرطان البروستات والقولون ابدا، مقارنة مع نظرائهم في الدول الأوروبية من نفس الفئة العمرية، والسبب هو نظامهم الغذائي الطازج.


كيف تساعدنا العصائر؟
عندما نطبخ غذائَنا، تتحطم المواد المغذية الدقيقة الموجودة في المنتجات الطازجة. أما إذا كانت حميتِنا غنية بالثمار والخضار العضويِة، فسوف نَستهلك يومياَ الكمية الصحيحة من المواد المغذية الدقيقة، وستكون حياتنا أكثر إنتاجاً وأسعد وأصح. وسنقلل من احتمال الإصابة بكلّ أنواع الأمراضِ تقريبا.


يحتاج الجسم الإنساني على الأقل إلى كيلوغرام واحد من الفاكهة / الخضار لكلّ 50 كيلوغرام من وزنه. ولكن المشكلةَ، هي صعوبة أَكْل الكثير من االفاكهة والخضار الطازجة. بالإضافة إلى ذلك، إذا تناولنا نفس الخضار والفواكه، فلن نحصل على المزيج المناسب من الفيتامينات والمواد المغذية، وسوف نزيد من احتمال الإصابة بالحساسية إلى ذلك المنتج.



ومن المنافع الأخرى لعصائر لفواكه قدرتها على تحسين هضم الطعام، بحيث يتم امتصاص المغذيات بشكل أفضل وطرح الفضلات.
من النصائح الهامة لتناول عصائر الفاكهة، شربها بعد إعدادها مباشرة، لذا يجب إعداد كميات معتدلة لأن تخزينها يفقدها الكثير من العناصر المغذية. في نفس الوقت، يجب تناول العصائر الطازجة بدرجة حرارة الغرفة. ويجب أن لا نشرب أي عصير فواكه مضى على إعداده 24 ساعة، لأن هذا يعني ضياع العناصر المغذية منه.


أما بالنسبة لفوائد بعض العصائر الطبيعية:
عصير البنجر على سبيل المثال، يحتوي على الكثير من السكر، والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ج، وب، وب1 ، وب2، و بب. كما يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيومِ، وأملاح المنغنيزَ والحديد. وهو عظيم لتخفيف الإجهاد، والوزن، والأرقِ. يحتوي عصير البنجر الطازج لسوء الحظ على مركّبات ضارّة أيضاً، التي تتحطم بمجرد إتصالها بالهواءِ. لذا قبل شربه يجب أن تبقيه في الثلاجة لمدة 2-3 ساعات دون غطاء. لسوء الحظ، بعض الناسِ لا يستطيعون تحمل عصير البنجر، وقد يصابون بالدوخة، القيء، أو الضعف العام بعد تناوله.


عصير الطماطم، يحفز الأيض ويخفض خطر أمراضِ السرطان. كما أنه ممتاز للحملِ أو النساء المرضعات. ويفضل تناول عصيرِ الطماطم قبل نصف سّاعة من وجبة الطعام، حيث يساعد على الهضم. رغم ذلك، لا يوصى بتناوله لمرضى القرحةِ، التهاب البنكرياس، أَو الأمراض المعوية الأخرى.


عصير القرع، عظيم للمصابين بأمراضِ القلب، وأمراض الكبد والكلى. أيضاً، في حالة الأرقِ، يمكنك تحلية كوب منه بالعسل وتناوله قبل النوم.


عصير التفاح يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل ج، وب، والكالسيوم، والأملاح الحديدية والمغنيسيوم والخارصين والنيكل والكوبالت. ولكن لا يوصى به لمرضى الأمعاء، البنكرياس أو القرحة المعويِة.


عصير العنب عظيم أيضاً للصحة، فهو يحتوي على كمية عظيمة من البوتاسيوم والسكر. وهو رائع للنظام العصبي، ويوصى بتناوله في حالة التعب أو الإعياء العام. كما يمكن أن يخفض الكولسترول، وأيضاً ضغط القلب. عصير العنب له تأثيرات مدرة ومسهّلةُ وهو مضادّة للجراثيم أيضاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عصير الفواكه الطازج مفيد للصحة العامه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العلمية :: منتدى الطب البديل-
انتقل الى: